demo-attachment-384-hospital-location

ص. ب. : 80260 جــدة : 21589
المملكة العربية السعودية

demo-attachment-309-emergency_call_1

فاكس: 6400000 12 966+

تحويلة: 20675

demo-attachment-37-Subtraction-3

وكالة الكلية

للدراسات العليا والبحث العلمي

الرؤية: التميز في برامج الدراسات العليا والبحث والابتكار في تطوير وتوطين الصناعات الدوائية انطلاقاً من إكتشاف الدواء و تطويره ثم تصنيعه إلى تقييم الممارسات الصيدلانية وفاعلية وسلامة الأدوية

الرسالة: السعي لتجويد برامج الدراسات العليا ومجالات البحث والابتكار من خلال تطوير المعرفة الدوائية والبحث والابتكار وريادة الأعمال

demo-attachment-37-Subtraction-3
demo-attachment-37-Subtraction-3

الحمد الله والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

الدراسات العليا والبحث العلمي هي الركيزة الأساسية للتقدم العلمي والابتكار، والتي بدورها سوف تنعكس على النهضة العلمية والتطور في وطننا الغالي. حيث يعتبر البحث والابتكار عنصرًا حيويًا يساعد المملكة العربيّة السعوديّة لتحقيق رؤية سيدي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود حفظه الله، رؤية 2030، والتي تتطلب إجراء أبحاث عالية الجودة في جامعات المملكة المختلفة. فالتطور الذي نعيشه حاليا يعود بفضل من الله ثم بفضل الأبحاث والاكتشافات العلمية للعلماء والباحثين في شتى المجالات. فالعلم والبحث والابتكار قادران على بناء مجتمعات أكثر رفعة واستدامة.

وفي ظل وجود أعضاء هيئة تدريس متميزين بكلية الصيدلة بإمكانيات هائلة قادرة على المساهمة في تنمية البحث والابتكار في مختلف مجالات الصيدلة، نعمل حاليا في وكالة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي على إعداد الخطط الأكاديمية من إنشاء وتطوير برامج الدراسات العليا في جميع الأقسام العلمية. فمن خلال بحث وابتكار ذو جودة عالية وبرامج دراسات عليا متميزة تتسق مع تطلعات رؤية المملكة 2030  سنصبح قادرين على صنع وطن طموح بمجتمع حيوي واقتصاد مزهر.

انطلاقا من رؤية المملكة العربية السعودية “2030” التي تتطلع لبناء اقتصادٍ معرفيٍ قائمٍ على التطوير والابتكار، ومدعوماً بالبحث والابتكار وتوطين وتطوير الصناعات الاستراتيجية ومن أهمها الصناعات الدوائية، وسعياً نحو تعزيز مكانة كلية الصيدلة بجامعة الملك عبدالعزيز وعراقتها بين كليات الصيدلة في الجامعات السعودية؛ فقد أصبح من الضروري التميز في جودة مخرجات البحث والابتكار و برامج الدراسات العليا لتلبية احتياجات السوق الوطني والعالمي في مجال صناعة الدواء.

ختاماً أسأل الله العلي القدير، أن يوفق جميع منسوبي وطلاب كلية الصيدلة لما فيه الخير والصلاح، وأن يديم على وطننا نعمة الأمن والأمان، في ظل قيادتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود و ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان آل سعود حفظهم الله، وأن يكتب لنا جميعا التوفيق والسداد لما يحبه ويرضاه.

 

 

أخوكم

وكيل الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي

د. نبيل بن عبد الحفيظ احمد الحكمي

سلة المشتريات

الجوائز والاعتمادات​

حصلت كلية الصيدلة بجامعة الملك عبد العزيز على الاعتماد الأكاديمي الدولي من المجلس الكندي لاعتماد برامج الصيدلة​

X